أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صالح يتحدث عن المرتبات ويطالب حكومة الانقاذ بحل مشاكلها ويعلق على احاطة ولد الشيخ وايقاف الصواريخ الباليستية مقابل الطلعات الجوية

يمنات – صنعاء

طالب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بإيقاف العدوان. مشيرا إلى أن أنهم ثابتين وصامدين في وجه العدوان، في حين يسعى الطرف الآخر إلى “لي الذراع”.

جاء ذلك في في لقاء تلفزيوني لـ”صالح” مع صحفيين بثته قناة “اليمن اليوم” التابعة للمؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه.

و قال صالح: إعلان الاستسلام أبعد من عين الشمس. مضيفا: نحن نقول هكذا، انا بالنسبة لي شخصياً وكثير من أنصاري و من قياداتي تحتها و لا فوقها.

و تابع: حياتنا ربح منذ 26 سبتمبر ربح الربح كنا منتظرين الشهادة في اوائل الثورة استشهد زملاؤنا ورفاقنا. متسائلا: هل نحن أغلى منهم؟ أبداً، الثبات الصمود الثبات، الثبات.

و أشار إلى ان اليمن لا تشكل خطرا على أحد. وقال: “نحن لا نشكّل خطراً على أمن جيراننا على الإطلاق، ادعاءات كاذبة وكاذبة.

و أضاف: قلنا أوقفوا طلعات الطيران .. قالوا ضرب الصواريخ، طيب ياولد الشيخ الله يرعاك تندد بضرب الصواريخ على السعودية وماتنددش بقتل أطفالنا بالطيران ونسائنا و تدميرنا.

و اعتبر أن احاطة ولد الشيخ الأخيرة في مجلس الأمن، منحازة. و قال: يتألم انه حصل عدوان على السعودية بالصواريخ وانت ما تتألم علينا قتلنا.

و طالب صالح، المبعوث الأممي بأن يكون منصفا، و أن يقول بأن هناك عدوان سعودي من قوى التحالف التي تقودها، و أن هناك ضرب صواريخ.

و قال: طيب هنا اوقفوا ضرب الصواريخ مقابل ايقاف طلعات الطيران واحدة بوحده.

و أكد صالح أن الصواريخ الباليستية المتوسطة و البعيدة من مخزون اليمن الاستراتيجي. نافيا دخول أي صاروخ عبر ميناء الحديدة من إيران كما يروج إعلام العدوان.

و أوضح أن الحديدة ميناء تابعة للجمهورية اليمنية لدولة مستقلة. متسائلا: لماذا تحطني تحت الوصاية..؟ من أجل ماذا..؟

و قال: ليسمعها القاصي والداني ماقد دخلت طلقة من ايران ولا من غير ايران، ياليت انا لو كنت قائد افتح لكم عشرين ميناء دخلوا صواريخ.

و أضاف: هذه من صواريخ الشهيد الحي هذه مخزونات صالح الذي قالوا 60 مليار شلها.

و تابع: هذه الـ60 المليار، الآن ولازال المخزون يعجبك يعجبك وسيستمر هذا المخزون ولن تطاله صواريخهم ولا طائراتهم، مخزون استراتيجي، صالح هو عارف ماكان يشتي.

و شدد على ضرورة أن تدبر حكومة الانقاذ أمورها، و تحل مشاكلها الاجتماعية الثقافية.

و قال: تدبر مرتبات الموظفين، صحيح فيه أزمة فيه عائدات مش موجودة ضرائب مش موجودة نفط مش موجود لكن بقدر الإمكان ندبر قدر ما نستطيع بصرف مرتبات الموظفين لانتركهم للتذمر ولا للجوء للآخرين.

و أضاف: “أمَّا أنكم تخلوا على حكومة هادي هذا كلام ابعد من عين الشمس، وانا اسف ان الذي يزيدوا ينادوا حكومة هادي. مافيش حكومة هادي هذا عدوان، اناشد ايش اناشد هادي وحكومة تدي لي مرتب..؟

و تابع: انت شرعية، انتهت شرعيتك تماماً ولا اطالب منك راتب، اطالب ايقاف العدوان والحوار المباشر بيننا والجارة السعودية ومن تحالف معها يريد الحوار المباشر والحوار بيننا اليمنيين كمكّون يمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى